أشرف العزبي :”كان الحكم بورسعيد حكما السياسيا

قال أشرف العزبي، محامي 13 متهمون في مذبحة الاستاد في بور سعيد، في تصريحات خاصة بعد صدور الحكم من بور سعيد أنه “لم يرض أحدا”. وفقا للمحام البارز، كان هذا الحكم “سياسي” وليس على أساس الحقائق.

“لم يكن هناك أي دليل دامج ضد أي من المتهمين. القاضي اتخذ القرار تحت ضغط وسائل الإعلام والتراس اهلاوى “، وأكد العزبي .

ورغم أن معظم المشجعين من أندية الأهلي والمصري يضعون اللوم على مذبحة مؤامرة من قبل الشرطة، التي كانت تريد الانتقام من التزاس بسبب دورهم في ابثورة، المحامي يختلف: “لم يكن هناك مؤامرة. يثبت تقارير الطب الشرعي  أن معظم الضحايا لقوا حتفهم من الاختناق بسبب مدافعة. وليس بسبب الرصاص او من الأسلحة البيضاء “.

لهذا السبب، قال المحامي انه سيطعن الحكم وانه متفائل حول إمكانية إعادة المحاكمة. وأعرب محامين آخرين نفس الرأي، مؤكدا أن الحكم كان متناقضا.

في حالة وجود إعادة المحاكمة، الحكم اتبع الخطوات لمحاكمة أخرى مثيرة للجدل: محاكمة الرائيس السابق حسني مبارك، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة، ولكن محكمة الاستئناف ألغت عقوبة.

كلتا الحالتين يعرضان أن في حاجة لإجماع القوى الثورية على وضع خطة تعامل مع مسألة العدالة الصلحي. دون خطة للمحاكم الثورية خاصة مع الدعم الكامل من جميع القوى السياسية، فإن البلاد لا تزال تضيع وقتها وومواردها.

Deixa un comentari

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

Esteu comentant fent servir el compte WordPress.com. Log Out / Canvia )

Twitter picture

Esteu comentant fent servir el compte Twitter. Log Out / Canvia )

Facebook photo

Esteu comentant fent servir el compte Facebook. Log Out / Canvia )

Google+ photo

Esteu comentant fent servir el compte Google+. Log Out / Canvia )

Connecting to %s